الاثنين، 17 فبراير 2014

الأديب خريج المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية ولد ابابا.....وذكريات مع فقيد النمجاط "بونن ولد مامين"

الأديب محمد عبد الله ولد ابابا

 بكلمات مقتضبة  ذات شجون تذكر الأديب محمد عبد الله ولد ابابا ابن المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية -بما له من قيمة معرفية تشكل فخرا لمن يتسبون اليه-فقييد النمجاط بونن ولد مامين  وهو يجلس معه في جلسة سياسية في الأصل بدأها الفقيد حوارا راقيا لتتحول الي جلسة ادبية كان للفقيد فيها نصيب الأسد شعرا واعرابا

الأديب وهو ابن النمجاط الأصيل لم تغب عنه دماثة  أخلاق الفقيد واهتمامه باعطاء كل ذي حق حقه من الانصات والمشاركات الأدبية وسط صخب الحضور

وفي مايلي شهادة ولد ابابا:


"انا لله وانا اليه راجعون كان الرجل آية في دماثة الاخلاق، اضافة الى روح الانفتاح وامتلاك ناصية فنون الحوار، اذكر مرة خلال اجتماع سياسي في النمجاط، وقبل أن يبدأ الاجتماع نجح الرجل في عقد جلسة حوارية كان ملؤها الادب والطرف أذكر أنني اعطيت أذني حقها في الاستماع ذلك المساء لكن الرجل الذي كان دائما ما يشعرني بنوع من الحنو علي، حرص على مشاركتي المتواضعة. أذكر أنه ناقش قضايا تتعلق بالبلاغة ومن ثم الاعراب وبالذات فهم بيت لا أذكر منه الا لفظة " غراب على سوسنم" (على طريقة من خرم). لقد رحل بونن فشعيته قلوبنا ودموعنا فإنا لله وإنا اليه راجعون إن هذا الموت اللعين مهوس بانتقاء خيارنا فرحمة الله على روحك الطيبة وانا لله وانا اليه راجعون."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق